سبتمبر ٢٦، ٢٠٠٨

جنون .. الجنان ؟؟





قل لي بـــربك .. ماذا دهــــاني ؟
وصـــف لي دواءا لهذا الجِــــنان




أحـِــــنّ حنــيــني لأمـــي لهـا
وأقسُو عليها .. فأين الحـــنان




تغيبُ ، فأعشـــق ذِكر اسـمـها
وتمضي سنيـــنا ثواني الزمـان




وأرغــــبُ لمس يديـــْــها فـإن
لامستني أفـــرُّ كـ ظــبي جــبان




وأنظـُــم فيهــا قصــائد شِعــر
وحين أراهـا ، يُشــلّ اللــسان




أغار من الـمشط ، من عطــرها
وأُبـدي بــُــــرودا يهــدّ الكــيان




أراهن قلـــبي عــــــلى هجرها
تمرّ أمامــــــي فأنسى الرهــان




واُرســل عيـــنِي على إِثـْــرها
لتحمي خُطـاها وترعى الـمكـان




وأنكر أدنــــى اهتــــمام بهــــا
ويفضح ســـرّيَ زلُ اللـــــسان




يزيد حنــــيني فأجـــري لـهــا
بقلبٍ عنــيدٍ من الشــــوق لان




ألـملم نبضيْ وأجـمــــع حرفيْ
وأعزم بوحا .. فيـأبي الجبان




تعبت من الشـوق .. من حالنا
بربّـك قـل لي .. أهذا جنان ؟؟
.
.
.

هناك ١٩ تعليقًا:

د. محمد رضا يقول...

ممتاز جدا

عجبتني حقيقي

تسلم ايدك يا احمد

ولو اني معتقدش ان جنان دي كلمة فصيحه


مبروك انك بوظت شكل المدونة

تحياتي

Simbawy يقول...

هههههههههه
دكتور حمود
انا مبوظتش شكل المدونة خالص
ده نيو لوك .. بس عفاريتي شوية :D

كلمة جنان فعلا مش فصيحة
التانية طبعا (اللي في اخر بيت) لان الجنان الاولى مقصود بها القلب ..

بس بما ان الموضوع جنان في جنان يبقى خليها جنان لحين العثور على بديل :)

منور كعادتك يا محمد

تحياتي لمرورك
وكل عام وانت بخير قبل الزحمة ،،

أحمد محرم هلال يقول...

ياربنا .. لسه في ناس كدا !!!!!!

Simbawy يقول...

اه :D

أحمد محرم هلال يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Simbawy يقول...

اسأل الله إن كان كتب لك الهداية بدعوة فلتكن بدعوتي

ربنا يهديك ..

Lola يقول...

بصرف النظر الكلام فصيح من غيره انا شايفة ان بيدل على موهبه واحساس مرهف وحاله تم وصفها باسلوب خلاب.
اتمنالك التوفيق.
سلمت اناملك.
وعيدك سعيد.
لولا

أحمد محرم هلال يقول...

:D

ABUL_HASAN يقول...

ما شاء الله قصيدتك رائعة أعجبني الوزن كثيرا وأكثر من >لك القافية انت شاعر موهوب للامام دائما

Simbawy يقول...

لولا ..

اطراؤك وسام لكلماتي
عيدك أسعد ..

تحياتي لمرورك
ودمتي بكل الود ،،

Simbawy يقول...


on light

:D

Simbawy يقول...


ABUL_HASAN

سعيد جدا لمرورك من هنا
أعطاك الله حسا مرهفا وكلمات معبرة
لا عدمنا مرورك

دمت بكل الود

تحياتي واكثر ،،

Simbawy يقول...


غير معرف

شكرا لمرورك

بالتوفيق ان شاء الله

۩۝۩ Dr. Flavio ۩۝۩ يقول...

أتسأل هـل حبها كالجنان؟

وهل ذا المحب كـ ظبي جبان؟

أنا لن أحدثك حلو البيان

ولا لن أشاركك هذا الرهان

فحبي لها سوف يبقى مجيدا

كآيات ربي يهز الكيان



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تأخرت كثيرا فقد مرت فتره طويله ولم أدخل مدونتك بسبب انقطاع النت الذي ما زال مستمرا .. ولكن .. أحمد الله علي تلك الفرصه العظيمه التي أتاحها لي كي أرى وأعي جميل كلماتك ومعانيك وليكن ما كتبت سالفا ردي على تساؤلك ... إذ أنني أعتقد أن حبها لا يحتاج لسؤال مثل هذافإنه مزروع بداخل قلوبنا ولا يمكن أن يتغير

سلام الله عليك يا صاحب أعذب الكلمات

أخوك محمود .. أقصد "درش" هههههههههه

Simbawy يقول...

دكتور فلافيو

حمدلله على السلامة يا حبي
عاش من شافك .. طولت الغيبة المره دي
ربنا يجعلك نتك بالسلامة يا باشا
ويرجعك لينا سالم غانم باذن الله
ختامه مسك
دا كل اللي اقدر اقوله وانا بقفل القصيدة قبل ما أنزل غيرها

كل الود :)

وفاء بركات يقول...

السلام عليكم
ماأجملها.أحلي حاجه إنك بتظهر الشئ وضده وده بيعطي وضوح اكثر للمعني

حقيقي جميله ...أول مره أجي مدونتك
وإنشاء الله لن تكون أخر مره

لك تحياتي

Simbawy يقول...

وفاء بركات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرور أول أضاء
فتزينت بمروره الارجاء

الضد بالضد يُعرف
والشيء بالشيئ يوُصف

هي معركة داخل النفس
لا تنتهي

وانفعالات سببتها هي ولم تدري

تحياتي تتواصل سيدتي
ودمتي بخير

TIMMY !! يقول...

هلا يا هلا

سبيمباوي و صعب المنال ..

منور البلوجر من قبل ما تنور ابن مصر طبعا

مش هكلمك عنه دلوقتي خلينا في موضوع التدوينة دي ..

آه .. موضوع حلو و جميل .. شكرا :)

لا لا بهزر .. بجد أنا بحب جدا الشعر العمودي .. بموت فيه ..

و لغتك ما شاء الله عليها ..

إنما بقى نيجي للغرض .. أنا بصراحة ماليش في الغزل و الرومانسية و الحاجات دي ..

بس دي انت و مزاجك يعني .. هو أنا هقولك اكتب ايه و ما تكتبش ايه :]

تحيتي لك و لقلمك ..

ABC :)

Simbawy يقول...


abc
يا مرحبا يا مرحبا
منور يا باشمهندس

على فكرة الغزل من أهم أغراض الشعر العربي الأصيل

في الجاهلية وفي الاسلام ايضا

كان لابد منه لافتتاح أي قصيدة
ليسترعي الانتباه وتصغي الآذان :D

ورغم كده متقلقش مش كل كتاباتي غزل
فيه منها حب هههههههه

موضوع المنتدى بالنسبة لي منتهي يا ابس
لاني فعلا لا أرضى لقلمي أن يهان من باب مجاملة مخطيء أو جبر خاطر مطبّل

شكرا لك على مرورك .. ونورت سيمباوي :)